وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

من دمشق … كيان سياسي معارض جديد ينطلق السبت القادم

قاسيون ـ متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن استعداد مجموعة من التيارات السياسية السورية المعارضة، للإعلان عن تشكيل كيان سياسي جديد يتشكل من مختلف الأطياف السورية العربية والكردية والتركمانية، بالإضافة إلى شخصيات سياسية مستقلة.

وتقول المصادر إن التيار الجديد سيكون تحت مسمى "الجبهة الوطنية الديمقراطية" اختصارا "جود"، ويضم "هيئة التنسيق الوطنية بمكوناتها، المبادرة الوطنية، كوادر الشيوعيين، حزب التضامن ، تيار بدنا الوطن، الحزب التقدمي الكردي، حزب الوحدة الكردية، الحركة التركمانية، مجموعة الشباب الوطني"، بحسب موقع العربي الجديد.

وأوضحت أن موعد الإعلان عن الجبهة سيكون في 27 آذار الجاري في دمشق بالنسبة لمن هم في الداخل، وعبر الإنترنت للتيارات المعارضة خارج سورية.

ونقل الموقع عن إبراهيم جباوي وهو عضو مستقل في "الجبهة الوطنية الديمقراطية"، قوله إن الجبهة "تحالف قوى وتيارات وأحزاب ومستقلين تهدف لتشكيل جسم سياسي معارض يضم أكبر قدر ممكن من ممثلي الشعب السوري، وتهدف إلى النهوض بسوريا المستقبلية".

وقال إن هدفهم "إحداث تغيير ديمقراطي جذري وتحقيق انتقال سياسي حقيقي وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وننتظر انضمام القوى والأحزاب السورية المعارضة كافة ليصار إلى عقد مؤتمر وطني جامع لكل السوريين.