وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

قيادي في الجيش الوطني: الغارات على عين عيسى روسية وليست تركية

قاسيون_متابعات

أكد رئيس المكتب السياسي لفصيل "أحرار الشرقية"، التابع للجيش الوطني السوري، "زياد الخلف" أن الغارات التي استهدفت محيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة، كانت روسية وليست تركية.

ونقل موقع "تلفزيون سوريا" عن الخلف قوله: إن طائرة روسية استهدفت محيط قريتي المعلك وصيدا، قرب بلدة عين عيسى، بهدف وقف تقدم الجيش الوطني، نافياً أن تكون الطائرات المُنفذة تركية.

وكانت مصادر إعلامية محلية، ذكرت أن الطيران التركي شن غارات على نقاط لميليشيا قسد، بالقرب من مدينة عين عيسى شمالي الرقة، ليلة أمس السبت، وهي أول غارات جوية تركية تطال الميليشيا الكردية منذ عملية "نبع السلام"، التي نفذتها أنقرة في تشرين الأول 2019.

وأشارت شبكة "الخابور" إلى أن الغارات تزامنت مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وميليشيا قسد على محاور قرية صيدا والمعلق في محيط مدينة عين عيسى.

وقالت الشبكة إن الطيران المسير التركي استهدف نقاط الميليشيا في قريتي المعلق وصيدا، في ظل تحليق مكثف للطيران المسير الروسي في سماء عين عيسى على خلفية اندلاع القتال في محيط المدينة الاستراتيجية، التي تمثل العاصمة السياسية لميليشيا قسد.

يذكر أن الجيش التركي صعد منذ ليل السبت – الأحد 20 آذار، في محيط عين عيسى، وأعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 8 عناصر من قسد في محيط المنطقة.