وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بالأسماء مقتل عدد من الضباط وعناصر النظام خلال الأيام الماضية

قاسيون – رصد

أفادت مواقع إخبارية معارضة, بأن  صفحات موالية للنظام نعت عددا من القتلى في قوات الأسد خلال الأيام القليلة الماضية.
 وأشارت المصادر إلى أن  النقيب "أوس شوكت إحسان"، من مرتبات الفرقة السادسة في جيش النظام لقى  مصرعه بريف إدلب لافتة إلى أن المذكور  ينحدر من "القرداحة" بريف اللاذقية، حيث قتل إلى جانب عدد من العناصر عقب استهدافهم من قبل الثوار.
في حين قتل النقيب في جيش النظام "حسين نزهة" وهو رئيس مفرزة المخابرات الجوية التابعة لقوات الأسد على يد مجهولين في مدينة نوى بريف درعا الغربي.
هذا وعرف من بين القتلى نتيجة استهداف مجهولين لسيارة تتبع لـ"فرع أمن الدولة" يوم الأربعاء الماضي بريف درعا، الضابط في مخابرات الأسد "ربيع غسان غدير"، المنحدر من محافظة اللاذقية.
وتزامن ذلك الهجوم  حسب ما رصدت شبكة شام الإخبارية مع كمين استهدف ميليشيات الفرقة الرابعة نتج عنه مصرع 22 عنصراً، وبثت صفحات موالية أسماء وصور جديدة للقتلى ومنهم "علاء الأسعد - علاء الدين المهباني - محمد البدوي - عبد الله الكيلاني - محمد الباش - محمد العايش - أمير الشالط".
وبظروف غامضة  أفادت شبكة شام الإخبارية بأن قيادة الدفاع الوطني نعت "خالد كميل الحناوي"، متزعم في الميليشيات في قرية "سهوة بلاطة" بريف محافظة السويداء جنوبي البلاد، يضاف إلى ذلك شبيح يدعى "جمال هرموش".
صفحات  موالية أكدت أن ما لا يقل عن ثلاثة عناصر من ميليشيات ما يُسمى بـ"الدفاع الوطني"، المساندة للنظام قتلوا إثر تعرضهم لهجوم بريف حمص الشرقي، فضلاً عن جرح عدد من العناصر.
وعرف من القتلى "أحمد ونوس"، المنحدر من قرية "السنكري"، في ناحية "المخرم الفوقاني"، شرقي حمص و"هيثم الجهني"، من قرية "المسعودية" التابعة للناحية ذاتها وقتيل من الميليشيات لم تذكر اسمه وصلوا إلى مشفى حمص العسكري.
مواقع معارضة