وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

في سابقة هي الأولى ....الإعلام الروسي ينقل المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام من داخل ادلب

قاسيون – رصد
في سابقة تعتبر الأولى من نوعها منذ بداية الثورة السورية قبل عشر سنوات, نقل الإعلام الروسي الرسمي قبل يومين  المظاهرات الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الأسد, من داخل مدينة إدلب المحررة شمال سوريا ،الأمر الذي اعتبره مراقبون صفعة لافتة لنظام الأسد الذي مازال ينكر الحراك الثوري ويعمل على تشويهه عبر إعلامه الموجه.
وأفادت مواقع إخبارية معارضة  بأن  وكالة " Ruptly" التابعة لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية الحكومية، نقلت تسجيلا مصورا يغطي مظاهرات شعبية حاشدة تشتم رئيس النظام السوري بشار الأسد  وتطالب بإسقاط نظامه في ساحة السبع بحرات وسط مدينة إدلب، قبل يومين، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية المطالبة بإسقاط النظام.
ويوضح التسجيل المصور حسب موقع اورينت المعارض  هتافات المتظاهرين السوريين في إدلب المناهضة للنظام وميليشياته والتي كان أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام" و"عاشت سوريا حرة وتسقط عصابة الأسد" وأنشودة "جنة جنة جنة.. جنة ياوطنا" وهتافات أخرى تشتم أسد وميليشياته، إلى جانب أعلام الثورة واللافتات الثورية التي حملها المتظاهرون.
وتخلل الفيديو الذي نشرته الوكالة الروسية، لقاءات مع بعض الناشطين والمتظاهرين في المدينة، حيث تحدثت إحدى الناشطات باللغة الإنكليزية لنقل واقع الثورة ومطالب المتظاهرين إلى العالم الخارجي، فيما أكد المتظاهرين على التمسك بمطالب الثورة السورية وأولها رحيل الأسد ونظامه وإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام.