وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

محاولات من الدفاع المدني لإنقاذ طفل سقط في بئر بريف ادلب

قاسيون_خاص

سقط طفل من سكان بلدة "كفر روحين" التي تبعد نحو 6 كيلو متر شمالي غرب مدينة إدلب، في ساعات مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، في بئر ماء ارتوازي أثناء قيام عمال بحفر البئر.

وقال مراسل وكالة قاسيون بريف ادلب، أن الطفل سقط في البئر على عمق 21 متراً، وأنّ فرق الدفاع المدني هرعت إلى المكان في محاولة إنقاذ الطفل، غير أنّ مصيره لايزال مجهولاً، حيث بلغ عمق الحفر 17 متراً، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وأشار مراسلنا إلى أنّ فرق الدفاع المدني تستخدم الآليات الثقيلة في الحفر، حيث تقوم بالحفر على جوانب البئر على أمل إمكانية الوصول إلى الطفل وهو على قيد الحياة. ولاتزال محاولات إنقاذ الطفل جارية حتى هذه الساعة.

من جانبه قال الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" إن فرقه لاتزال تعمل منذ عشر ساعات، لإخراج طفل سقط في بئر ماء أثناء حفره ببلدة "كفرروجين" شمالي ادلب.


وكانت فرق الدفاع المدني انقذت في وقت سابق عدة أطفال سقطوا في آبار مفتوحة في مناطق متفرقةٍ من الشمال السوري، فبحسب فيديو نشره الفريق في العاشر من شباط/فبراير الفائت، أُنقذت حياة طفلةٍ سقطت في بئر عميقٍ على أطراف مدينة الباب بالريف الشمالي الشرقي لحلب

يذكر أن نسبة المخاطر للآبار المفتوحة ازدادت خلال السنوات القليلة الماضية مع ازدياد نسبة النازحين في المناطق الزراعية والجبلية، وارتفاع وتيرة الحرب التي دفعت الأهالي للسكن في مناطق غير مأهولةٍ ضمن مخيماتٍ عشوائية.