وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

قسد تكثف من حفر الانفاق والخنادق تحت منازل المدنيين في عين عيسى

قاسيون_متابعات:

أقدمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، خلال الأيام القليلة الماضية، على القيام بعمليات حفر لخنادق وأنفاق سرية بالقرب من منازل المدنيين وأسفلها في قرية الهيشة وناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي الخاضع لسيطرتها.

وذكرت شبكة "عين الفرات" المحلية، إنَّ "قسد" أحضرت معدات حفر بالإضافة لعمال برفقة عناصر تابعين لها إلى ريف عين عيسى شمال الرقة وتحديداً إلى منطقة الهيشة ومحيط اللواء 93 التابع لقوات النظام السوري.

وأشارت الشبكة إلى أن "قسد" بدأت بحفر خنادق طويلة بعمق مترين، ملاصقة لبيوت المدنيين، كما قامت بحفر الكثير من الأنفاق بعضها تحت بيوت الأهالي بشكل مباشر، وهو ما شكل خوفاً لدى المدنيين على حياتهم وأمن عائلاتهم، ودفعهم لرفض عمليات الحفر والمطالبة بإيقافها.

وأضافت بأنًّ قوات "قسد" اعتقلت، أمس الأحد،عمار العيسى، وهو أحد أبناء قرية الهيشة، بسبب رفضه حفر الخنادق والأنفاق عند منزله.

ولفتت إلى أنَّ كتيبة القناصين الأفغان التابعة للحرس الثوري الإيراني والمتواجدة داخل اللواء 93 عملت هي الأخرى على حفر خنادق خاصة بها داخل اللواء، وسط سرية تامة تحيط بعمليات الحفر سواءً من الكتيبة أو من قوات "قسد".

يذكر أنَّ منطقة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، ويتواجد فيها قوات روسية، وقوات للنظام السوري وكتيبة أفغانية تابعة للحرس الثوري الإيراني داخل اللواء 93 ، كون المناطق تعتبر خطوط تماس مع مناطق سيطرة المعارضة السورية والقوات التركية بناحية تل أبيض وريفها.