وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

لا تترشح يا مشرشح ...السويداء تستبق الانتخابات الرئاسية بكتابات مناهضة للأسد

قاسيون – رصد
قالت مصادر إخبارية محلية إن نشطاء من محافظة السويداء خطوا  عبارات جدارية ثورية في المحافظة مناهضة لترشح رئيس النظام السوري بشار الأسد للانتخابات الرئاسية القادمة.
ولفتت المصادر إلى أن محافظة السويداء شهدت خلال الأسابيع الأخيرة نشاطا مستمرا لعدد من أبناء المحافظة في خط عبارات جدارية مناهضة للأسد، للتأكيد على رفضهم ترشح الأخير للانتخابات الرئاسية القادمة.
وكان عدد من نشطاء السويداء قد أطلقوا حملة تحت عنوان "لا تترشح يا مشرشح" في إشارة منهم للأسد، دعوا فيها أهالي المحافظة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة في مناطق سيطرة النظام السوري.
ومن بين العبارات التي خطها النشطاء  "إجاك الدور يا دكتور" وهي العبارة المشهورة التي خطها التلاميذ في درعا، وكانت سبباً في انطلاق الثورة السورية.
كما خط النشطاء حسب ما نقل موقع الدرر الشامية المعارض عبارات "البلد وسنحرق الأسد" و"لا فناء لثائر.. لا تترشح يا مشرشح" وعبارة "الأسد خيارتنا وأسماء بندورتنا ومن باقي الحكومة منعمل تبولتنا".
يذكر أن محافظة السويداء شهدت في الأشهر الماضية مظاهرات شعبية ضد نظام الأسد احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية إلى حد لا يطاق، حيث قابل النظام هذه المظاهرات بالقمع  والسجون.