وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بموافقة بايدن.. غارات أميركية على مواقع للميليشيات الإيرانية في البوكمال شرق سوريا

قاسيون – رصد
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون أن مقاتلاتها شنت غارات على مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال  شرق سورية قربَ الحدود العراقية .  
وقال المتحدث باسم البنتاغون، جيمس كيربي، إنّ الغارات جاءت بناء على توجيهات من الرئيس الأميركي جو بايدن. مضيفاً أن الغارات أتت على البنية التحتية لجماعات عسكرية
واعتبر كيربي أن الغارات تأتي ردا على هجمات استهدفت القوات الأميركية المتواجدة في العراق وعلى التهديدات المستمرة ضد هؤلاء الجنود.
من جانبها أكدت شبكات محلية من ريف دير الزور القصف الجوي للطائرات الأمريكية، وقالت إنه استهدف مواقع الميليشيات الإيرانية في البوكمال الحدودية مع العراق.
وقالت الشبكات بينها "دير الزور 24" إن عدد الغارات الجوية بلغ 3، وتركزت على "المعبر العسكري" الواصل إلى قاعدة "الإمام علي"، وهي أكبر القواعد التي بناها "الحرس الثوري" الإيراني، في شرقي سورية.
وتعد الضربات العسكرية أول رد عسكري من إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية على أهداف أمريكية في العراق.
وفي سياق ما سبق أكد مسؤول دفاعي لشبكة NBC News الأمريكية، أن الجيش الأمريكي شن غارة جوية في سورية على عدة منشآت عسكرية في شرقي سورية.
وأضاف المسؤول الدفاعي أن الضربات الجوية تأتي رداً على الاستهدافات التي تعرضت لها المصالح الأمريكية في العراق، في الأسابيع الماضية.