وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

سندويشة الشاورما بـ 2200 ليرة في الأسواق وبـ 1000 ليرة بنشرة التموين

قاسيون ـ متابعات

انتقدت وسائل إعلام النظام الفجوة بين الأسعار الحقيقية في الأسواق ، وبين الأسعار في نشرات تموينها ، مشيرة إلى أنها تشبه تماما أسعار الصرف بين المصرف المركزي والسوداء ، حيث يبلغ الفارق أكثر من النصف .

وضربت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام ، مثالا على ذلك ، سندويشة الشاورما ، التي تسعرها التموين بـ 1000 ليرة ، بينما لا يمكن أن تحصل عليها بأقل من 2200 ليرة .

وذكرت الصحيفة أن سعر كيلو شاورما الدجاج بلغ 20 ألف ليرة وسجلت الوجبة الواحدة من الشاورما العربي اختلافاً في أسعارها ، فبلغ سعرها في بعض محال الوجبات السريعة ٢٨٠٠ ليرة ومحال أخرى ٣٢٠٠ ليرة والـ(دبل) ٥٠٠٠ ليرة.

ووصل سعر كيلو الفروج المذبوح في المحافظة إلى ٦١٠٠ ليرة ، وكيلو الشرحات ٩٠٠٠ ليرة ، والفخاد ٤٨٠٠ ليرة والجوانح ٤٧٠٠ ليرة ، وكيلو الكاستا ٦٤٠٠ ليرة ، وكيلو الدبوس ٦٢٠٠ ليرة.

وقال بعض أصحاب محال بيع الشاورما: إن تكاليف تحضير الشاورما لا تتناسب مع أسعار مديرية التجارة, فسعر كيلو الشرحات ٩ آلاف ليرة بالإضافة إلى أسعار الغاز في السوق السوداء التي تصل إلى ٣٠ ألف ليرة لتبديل الأسطوانة، ناهيك بأجور العمال والتكاليف الأخرى , ما يضع صاحب المحل أمام خيارين إما الإغلاق وإما رفع الأسعار بما يناسب تكاليف الإنتاج، وطالب أصحاب محال الشاورما بزيادة مخصصاتهم من مادة الغاز ودعمهم من قبل الجهات المعنية ليستمروا في عملهم.