وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

إضافة لرسائل السكر والغاز .. صناعي موالي يقترح إرسال رسائل للشباب بأن القادم ليس أسوأ

قاسيون ـ متابعات

اقترح الصناعي الموالي للنظام ، عصام تيزيني ، على الفريق الاقتصادي في الحكومة ، بأن يرسل ، بالإضافة إلى رسائل الغاز والسكر والرز ، رسائل للشباب السوري المبدع ، الذي أصابه اليأس في مقتل ، وتشعره بأن الآتي ليس أسوأ ، وتشعره بالأمان وتشجعه على البقاء وعدم الهجرة ، على حد تعبيره .

وقال تيزيني في منشور كتبه على صفحته الشخصية في "فيسبوك" : "كفى شتاتا للطاقه الكبرى التي نحتاجها .!!" مطالبا الحكومة بإصدار قرارات تتنفس من خلالها الناس الصعداء ، وتخفيف الطلبات لمن يريد أن يبدأ مشروعا صغيرا .

وكتب تيزيني : " عبدوا الطريق أمام من يريد العمل ..!! فعلوا البدل الداخلي للخدمة العسكرية وأريحوا الشباب العالق ..فالحرب انتهت ولا بأس أن نستفيد ممن يدفع بدلا عن خدمته الإلزامية ليبقى ويبدع بدل أن يهاجر ويقدم إبداعاته وطاقاته في الخارج.."

وتابع : " امنحوه القروض بفوائد صفرية لينتج (اقتطعوها من مبالغ الدعم الفلكية التي تدفعونها والتي يذهب قسم كبير منها سدى في مطارح شتى ) .. فضلوه على كبار المقترضين الذين ليسوا بحاجة لمئات المليارات التي تمنح للكبار .. شبابنا أولى بها وهي كفيلة ببقائهم لخدمة وإعادة إعمار بلادهم ...كفى هجرة للشباب فاقتصادنا لن ينهض بدونهم .. "