وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

احتجاجات وقطع طرقات في اللجاة والعشائر تهدد النظام بالتصعيد

قاسيون_خاص:

شهدت منطقة اللجاة في درعا توتراً على خلفية اعتقال قوات النظام 8 من أبناء المنطقة، وإحالتهم إلى "الشرطة العسكرية".

وقال مراسل وكالة قاسيون بريف درعا، إن أهالي المنطقة قطعوا الطرقات غرب "اللجاة" بالإطارات المشتعلة، ومنعوا حركة السيارات في كلا الاتجاهين، ورفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين.

من جانبها أصدرت عشائر المنطقة الجنوبية، اليوم السبت، بيانا بشأن الاعتقالات التعسفية التي تشنها مليشيات نظام الأسد في المنطقة.

وقالت العشائر في بيانها أن "الأجهزة الأمنية تقوم بالاعتقالات التعسفية بحق أبناءنا والتي كان آخرها اعتقال سبعة شبان يوم الأربعاء الماضي".

وأكدت العشائر في البيان أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في ظل هذه الانتهاكات ولن يتم الالتزام بشروط التسوية، مطالبين بالإفراج الفوري عن المعتقلين بشكل سلمي.

وهددت العشائر أنه في حال لم يتم الإفراج عن المعتقلين سوف يتم التصعيد في كافة أنحاء المنطقة، محملة الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة في عدم الاستقرار بعد الخروقات التي تقوم بها.

وكانت مليشيات النظام اعتقلت، يوم الأربعاء الماضي، تسعة أشخاص في قرية البقعة غرب منطقة اللجاة قبل الإفراج عن أحدهم بسبب وضعه الصحي.

وأضافت أنه سوف يتم تقديم الشاب خلدون هلال الفرج للمحاكمة بسبب انشقاقه سابقا، رغم أنه يحمل بطاقة تسوية بموجب الاتفاق الذي وقع برعاية روسيا صيف العام 2018.

إلى ذلك، هاجم مسلحون مجهولون اول أمس، منطقة المربع الأمني لقوات النظام في مدينة نوى غربي درعا بقذائف "آر بي جي" والقنابل والرشاشات الخفيفة، ما تسبب بوقوع جرحى من قوات النظام،.