وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

بحماية مروحيات...روسيا تنقل ذخيرة من حمص إلى شرق سوريا

قاسيون_متابعات:

هبطت، اليوم الإثنين، مروحيتان روسيتين داخل مستودعات مهين للأسلحة جنوب شرقي حمص، وسط استنفار عسكري ضخم للقوات الروسية وقوات النظام السوري بالمنطقة.

ونقلت شبكة "عين الفرات" عن مصدر خاص، إن عملية نقل ذخائر متوسطة وثقيلة للقوات الروسية تتم عبر 8 شاحنات انطلاقاً من المستودعات نحو مناطق شرق الفرات تحت حماية من المروحيتين الروسيتين.

وأشار المصدر إلى أن وجهة الذخائر غير معلومة، حتى اللحظة، ولكن النية هي التوجه نحو مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة "قسد" والتي تمتلك قوات النظام السوري والقوات الروسية قواعداً فيها، عبر معبر الهورة جنوب غربي الرقة.

وأضاف أن الشاحنات لا تزال داخل مستودعات مهين، حتى اللحظة، وسط استنفار للقوات الروسية بظل تواجد الميليشيات الإيرانية في بلدة حوارين القريبة من المستودعات، وسط ترجيحات أن تكون مرافقة الطيران للشحنات خوفاً عليها من هجمات الميليشيات الإيرانية تحت عباءة تنظيم الدولة "داعش" أو عبر التنكر بزي عناصره.

يذكر أن نوعاً من التوتر بات واضحاً بين القوات الروسية والميليشيات الموالية لها كالدفاع الوطني من جهة، والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى، وهو ما يتسبب بتحركات روسية تنعكس على شكل نقاط مراقبة واستطلاع ملاصقة لمقرات الميليشيات الإيرانية، وإقدام الأخيرة على اعتقال قيادات بميليشيا الدفاع الوطني.