وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

روسيا تتهم الخوذ البيضاء بالتحضير لإستفزاز جديد في الفوعة

قاسيون_متابعات:

زعم نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا "فياتشيسلاف سيتنيك" أن منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) "تستعد لاستفزاز آخر ضد السلطات السورية"، واستشهد بوصول معدات تصوير فديو لهم إلى إدلب.

ونقلت وكالة "سبوتينك"الروسية عن "سيتنيك" قوله: "حسب المعلومات المتوفرة، فإن مسلحي الجماعات المسلحة غير الشرعية يستعدون للقيام باستفزاز من أجل اتهام القوات الحكومية السورية بقصف مستوطنات في منطقة خفض التصعيد في إدلب".

واتهم المسؤول الروسي "هيئة تحرير الشام" بالإعداد لنشاط في منطقة الفوعة، مضيفا أن "الخوذ البيضاء"وصلت إلى مكان الحادث أيضا ومعها معدات احترافية لتصوير الفيديو.

وطالب "سيتنيك" فصائل المعارضة السورية إلى التخلي عن "الاستفزازات المسلحة، والسير في طريق التسوية السلمية للوضع في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم"وفق تعبيره.

واتهم مركز المصالحة "تحرير الشام" بخرق الهدنة، مضيفا أنه سجل 36 خرقا خلال آخر 24 ساعة جميعها من مناطق سيطرة" الهيئة" وفق قوله.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سبق وأن شن هجوما على الخوذ البيضاء ووصفها بأنها "عنصر من عناصر حملة إعلامية لتشويه سمعة السلطات السورية"، كما حملها "مسؤولية الاستفزاز الذي أعطى الغرب سببا لاتهام دمشق باستخدام أسلحة كيماوية وتوجيه ضربات ضدها".