وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

كتلة هوائية مطرية شديدة البرودة تضرب سوريا اعتبارا من الثلاثاء

قاسيون – رصد
توقعت "مديرية الأرصاد الجوية" التابعة للنظام السوري ، تعرض محافظات سوريا إلى تيار هوائي شديد البرودة قادم بشكل مباشر من العروض القطبية في الطبقات المتوسطة والعالية من الغلاف الجوي.
وقالت المديرية على صفحتها في "فيسبوك": إن التيار الهوائي يعمل على تشكل منخفض جوي في منطقة وسط وشرق المتوسط مزود بكتلة هوائية شديدة البرودة، سيؤثر على سوريا؛ بدءًا من، يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضحت أن المنخفض سيكون من المنخفضات المميزة المترافقة مع الهطول المطري الغزير، وأحيانا هطولات ثلجية تتخطى المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 900 متر، وتهطل الثلوج في بعض المناطق الداخلية، أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلين.
وأشارت المديرية إلى أن المنخفض سيترافق مع رياح جنوبية غربية شديدة تتجاوز 90 كم/س في المناطق والمرتفعات الساحلية بالإضافة إلى بعض المناطق الوسطى والجنوبية والبادية.
وعبَّر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن قلقهم وتعاطفهم مع اللاجئين بمخيمات النزوح في شمال غرب سوريا، مطالبين المنظمات الإنسانية بالتدخل قبل وقوع أي كارثة.
يذكر أن مخيمات اللاجئين الواقعة بالقرب من الحدود التركية تعرضت لضرر كبير بسبب سوء الأحوال الجوية مطلع السنة الحالية، ما أدى ذلك إلى تشرد الآلاف.