وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

للقتال في ليبيا...روسيا تجند دفعات جديدة من شبان تدمر وريف حمص

قاسيون_متابعات:

أبلغت القوات الروسية عبر وكلائها بريف حمص الشرقي كافة المتعاقدين للقتال في ليبيا إلى جانب ميليشيا، خليفة حفتر، بضرورة التوجه للوكيل الذي تم التسجيل لديه بغية إحصاء الأعداد المتوفرة وتجهيزها للانطلاق.

وقالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن الشبان ينقسمون ما بين مسجلين لأسمائهم للمرة الأولى وبين عائدين من ليبيا بعد القتال هناك ويودون العودة مرة أخرى، وروسيا تود نقلهم إلى ليبيا لتبديل المصابين وتعويض النقص الناتج عن العناصر الفارين إلى أوروبا.

وأشارت الشبكة إلى أن عدد المتعاقدين يقدر بـ70 شاباً من مدينة تدمر وما حولها، بالإضافة إلى 45 شاباً من مدينة القريتين ومحيطها بريف حمص الشرقي.

وأكدت بأن مسؤول ميليشيا الدفاع الوطني بمدينة تدمر، حسان عزيز، هو أحد أبرز المكلفين من قبل الروس لجمع الشبان للقتال في ليبيا، فيما تشترط روسيا أن تنحصر الفئات العمرية ما بين 18 إلى 40 عاماً، وهو ما لم يمنع أعداد من القاصرين من الانتساب تحت أسماء وبيانات مزورة طعماً بالراتب الذي يتراوح ما يبن 1000 إلى 1500 دولار أمريكي بحسب ما إذا كان الشاب مدنياً أم عسكري لديه خبرة.

وأضافت الشبكة أن الشبان الراغبين بالتطوع كـ"مرتزقة" لصالح روسيا يتوجهون نحو مقر، حسان عزيز، الواقع في حي الجمعيات الغربية غرب مركز مدينة تدمر بغية تسجيل الأسماء، فيما يكون خط السير من مطار تدمر العسكري نحو قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري، ومنها إلى الأراضي الليبية.

يذكر أن، حسان عزيز، كان يعمل سابقاً في تهريب الدخان والآثار ليدخل بعدها مجال العقارات مع استمرار عمله بالتهريب إلى جانب توليه منصباً قيادياً بميليشيا الدفاع الوطني.