وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الحرس الثوري يزيد من تواجده في مناجم الفوسفات بريف حمص

قاسيون_متابعات:

أنشأ الحرس الثوري الإيراني، خلال الـ24 ساعة، نقاطاً جديدة له بمنطقتي خنيفيس والصوانة جنوب شرق حمص، واللتان تضمان كبرى مناجم الفوسفات بالبلاد، بغية متابعة عمليات نقل الأطنان من هذه المادة إلى إيران عبر الأراضي العراقية.

وذكرت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن تعزيزات عسكرية للحرس الثوري الإيراني وصلت، صباح أمس الأربعاء، إلى مناجم الصوانة وأنشأت فيها نقطتين عسكريتين رئيسيتين ونقطة ثانوية تضاف إلى 4 نقاط رئيسية وثانوية سابقة.

وأشار الشبكة إلى أن التعزيزات أنشأت نقطة استطلاع و3 نقاط عسكرية للحرس الثوري بمحيط مناجم خنيفيس تضاف إلى نقطتين سابقتين للحرس كانتا بالمنطقة.

وأضافت أنَّ التعزيزات بلغ قوامها 120 عنصراً للميليشيات الإيرانية و17 عربة عسكرية مزودة برشاشات 23 ملم وست عربات ناقلة جنود "بي إم بي".

وبين المصدر بأن المناجم كانت تضم سابقاً ما بين 150 إلى 180 عنصراً من الحرس الثوري مهمتهم حماية الآليات والمعدات والعمال بمواقع استخراج الفوسفات.

يذكر أن أنَّ الصوانة تقع على بعد 45 كم جنوب غرب مدينة تدمر، تليها خنيفيس على بعد 60 كم بالاتجاه ذاته، والمنطقتان تخضعان بشكل كلي، في الفترة الحالية، لسيطرة الحرس الثوري الإيراني.