وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مصادر تنفي إقالة النظام لرئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية

قاسيون – رصد
نفت مصادر محلية  أن يكون النظام قد أقال رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية، العميد لؤي العلي، على خلفية إساءته المتعمدة لرئيس مشيخة عقل الموحدين الدروز حكمت الهجري .
ونقلت شبكة السويداء 24  عن مصدر مطلع أمس  الإثنين، إن العميد "لؤي العلي" داوم في مكتبه بقسم الأمن العسكري (245) في مدينة درعا بشكل اعتيادي، وهو المسؤول عن شعبة المخابرات العسكرية في الجنوب السوري، مشيراً إلى أن العميد "أيمن محمد" الذي تم تداول اسمه، مسؤول عن إدارة فرع الأمن العسكري بالسويداء منذ سنتين، وهو معروف للكثير من أهالي المحافظة.
غير أن المصدر أفاد بأن العميد "العلي" تلقى تعليمات من رئاسة شعبة المخابرات العسكرية في سوريا، بعدم التدخل في شؤون محافظة السويداء خلال المرحلة الراهنة، وانتظار التعليمات الجديدة، مما يشير إلى احتمال صدور قرار جديد في أي وقت، فيما لم تصدر أي أخبار من مصادر رسمية حتى الآن تؤكد إقالة "العلي"، وفق الشبكة.
وأضافت الشبكة أن الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز الممثلة بالشيخ “حكمت الهجري” ستصدر بياناً جديداً خلال الساعات القادمة، تعلن فيه طي صفحة الخلاف الأخير، الذي أشعله توجيه العميد "لؤي العلي" إساءة لفظية للشيخ "الهجري"، أثناء مكالمة هاتفية بين الطرفين.
المصدر مواقع معارضة