وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

شيخ الأزهر يطالب بدعم "سوريا" بعد الحرائق

قاسيون - متابعات


طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب، بدعم "سوريا" بسبب "ما تمر به الدولة من أزمات"، مطالبا الأمة العربية بالتكاتف معها.


وكتب شيخ الأزهر في تغريدة على موقع "تويتر"، "قلوبنا تحترق ألما لما تمر به سوريا الشقيقة والعزيزة علينا جميعا، وما حل بها من خراب ودمار وحرائق دامية".


وقال شيخ الأزهر في رسالته: "قلوبنا تحترق ألما لما تمر به سوريا الشقيقة والعزيزة علينا جميعا، وما حل بها من خراب ودمار وحرائق دامية.. أدعو الأمة العربية والعالم كله للتكاتف من أجل سوريا وشعبها المكلوم.. اللهم ائذن لهذا البلد أن ينهض بعد عثرةٍ، وارزق أهله الأمن والأمان والسلامة والاستقرار".


وكانت سوريا قد شهدت حرائق ضخمة اجتاحت مناطق واسعة من غربي البلاد وغطت مساحات كبيرة من المنطقة الساحلية الممتدة من الشمال على الحدود التركية وصولا إلى الأراضي اللبنانية. 


واندلعت النيران في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية ملتهمة مئات الهكتارات من غابات المناطق الساحلية وعدة مناطق جبلية في أرياف المحافظات منها جبلة ومشتى الحلو وصافيتا وتلكلخ وبلوران وصولا إلى جبال منطقة القرداحة، مسقط رأس الرئيس السوري بشار الأسد.


وكان صرح مدير صحة اللاذقية الدكتور هوزان مخلوف لشام إف أم، أمس السبت، بأن قرابة 70 حالة اختناق أصيبوا بسبب الحرائق المنتشرة في جبال المحافظة كما تناقلت مواقع محلية موالية لنظام الأسد عن مدير صحة طرطوس وجود 9 حالات اختناق أخرى وصلت للمشافي جراء الحرائق في جبال طرطوس، فيما بلغ عدد الوفيات أربعة أشخاص بعد وصول النيران لمنازلهم.