وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

"تحرير الشام" تنفي تدخلها في الخلاف الحاصل بين صفوف حركة "أحرار الشام"

قاسيون - متابعات

نفت هيئة تحرير الشام، صحة الأنباء الواردة عن تدخلها في الخلاف الحاصل داخل صفوف حركة "أحرار الشام"، مؤكدة عدم تدخل الهيئة كطرف في القضية، أو دعمها لطرف على حساب أخر. 

وأكدت الهيئة عبر تصريح صادر عن مسؤو التواصل في مكتب العلاقات العامة "تقي الدين عمر"، أنه "على إثر توتر عسكري واستدعاء بعض الأرتال العسكرية إلى منطقة الساحل وتحديدا في بلدة "عين البيضا"، باشرت هيئة تحرير الشام في المنطقة بنصب عدة حواجز، خاصة بعد الاستهدافات الأخيرة لبعض المواقع العسكرية".  

وأضاف "تقي الدين"، أنه  "جرى توقيف أحد المهاجمين على المنطقة لمنع أي انفلات، وبعد إجراء تواصل مع قيادة حركة أحرار الشام المتمثلة في القائد "جابر علي باشا" تبين أن ما حصل في "عين البيضا" شأن داخلي في الحركة، ليتم حينها إخلاء سبيل الموقوفين بناء على طلبهم".

وكانت مواقع إخبارية ، قالت  إن الهيئة دعمت ”أبي فارس درعا”، وبتأييد من قائد الحركة السابق “حسن صوفان” والمعروف بقربه من “أبو محمد الجولاني”، والنقيب “أبو المنذر” قائد الجناح العسكري في “أحرار الشام”، في تمرد حاصل داخل الحركة، من  ”أبي فارس درعا” برفضه تنفيذ قرار قيادة الحركة بعزله عن قيادة قطاع الساحل.