وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

اشتباكات بين "الفيلق الخامس" وفصائل محلية في السويداء

قاسيون – رصد 


اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل محلية في محافظة السويداء ومجموعات من "اللواء الثامن" التابع لـ"الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا، بمحيط بلدة القريا جنوب غربي السويداء، ما أدى إلى وقوع إصابات.


وقالت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، إن أصوات رشقات من رشاشات متوسطة تسمع بين الحين والأخر غربي بلدة القريا، وسط أنباء عن استهداف الفصائل المحلية لنقاط "الفيلق الخامس" في الأراضي الغربية للبلدة، وفق شبكة "السويداء 24" المحلية.


من جانبها، أكدت ميليشيا "حركة رجال الكرامة" عبر صفحتها في "فيسبوك"، أنها دفعت بمئات المقاتلين إلى بلدة القريا بعد اندلاع الاشتباكات، مشيرة إلى أن قيادات الحركة يتابعون "عن قرب لمراقبة تطور الأحداث".


وأشارت الحركة إلى إصابة كل من نبيل زين الدين ورامي عزام، بجروح طفيفة في الاشتباكات الدائرة في محيط بلدة القريا.


في حين نقل مصادر محلية ، نبأ مقتل حازم أبو هدير، من مرتبات ميليشيا "الدفاع الوطني" المساندة للنظام، نتيجة الاشتباكات مع عناصر "اللواء الثامن" في بلدة القريا.


وأشارت المصادر إلى تعليق المدارس في بلدة القريا، اليوم الثلاثاء، إثر اندلاع الاشتباكات، وبثت مقطعاً مصوراً يظهر جانباً من الاشتباكات الدائرة، ويرصد استهداف مقاتلي "رجال الكرامة" والفصائل المحلية بالرشاشات المتوسطة، لنقاط "الفيلق الخامس".