وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

صحيفة أمريكية تكشف خطة "بايدن" في سوريا و احتمالات الإطاحة بـ"الأسد"

قاسيون – رصد
سلطت صحيفة "ناشيونال إنترست" الأمريكية الضوء على السياسة المحتملة للمرشح الرئاسي في الولايات المتحدة "جو بايدن" وإمكانية تدخله للإطاحة بـ"بشار الأسد" بالقوة.
وأوضحت الصحيفة أن المعطيات تؤكد أن "بايدن" يدعم وجود وحدة صغيرة من القوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا في المستقبل المنظور، متسائلة عن السبب الذي يدفع واشنطن لإبقاء قواتها في بلد "فقير".
وأضافت أن المرشح الديمقراطي ليس لديه مصلحة على الإطلاق في التدخل والإطاحة برأس النظام السوري "بشار الأسد" بالقوة، كما أنه لا يدعم تقديم الدعم العسكري لمقاتلي الفصائل الثورية بحجة هيمنة "المتشددين" عليها.
وطالبت الصحيفة حسب مواقع المعارضة السورية  مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة بالإجابة عن الأسئلة "الملحة" بخصوص تواجد القوات الأمريكية في سوريا وتقديم شرح مفصل عن ذلك وما سبب وجود الجيش الأمريكي في "بيئة خطرة"، والأمر الذي يمكن أن يحققه البقاء فيها على المدى الطويل.
يشار إلى  أن حملة المرشح "جو بايدن" المنافس الأكبر للرئيس الحالي "دونالد ترامب" ذكرت في بيان أصدرته أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي أنه في حال وصول "بايدن" إلى البيت الأبيض فإنه "سيضغط على جميع الجهات الفاعلة لمتابعة الحلول السياسية في سوريا وسيعيد الالتزام بالوقوف مع المجتمع المدني والشركاء المؤيدين للديمقراطية على الأرض".