وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

شروط لبنانية جديدة تطال السوريين القادمين عبر مطار بيروت

قاسيون – رصد
حددت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، شروطاً جديدة للقادمين إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري في بيروت، من بينها دفع 50 دولاراً أمريكياً.
وفي تعميم موجه لشركات الطيران، طلبت المديرية اللبنانية تحصيل 50 دولاراً أمريكياً عن كل راكب أجرى فحص "PCR" في كل من العراق وسوريا وتركيا وجميع الدول الإفريقية، وكانت نتيجته سلبية ويرغب بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 عاماً.
وبررت القرار بأنه تكلفة فحص "PCR" الذي سيخضع له المسافر حال وصوله إلى مطار رفيق الحريري، عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة.
كما فرضت المديرية على الركاب القادمين من سوريا وتركيا والدول الإفريقية، الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 48 ساعة من تاريخ وصولهم إلى لبنان ولحين تبليغهم بنتيجة الفحص، بينما ألزمت القادمين من العراق بالحجر لمدة 72 ساعة من تاريخ وصولهم.
وخيّرت القادمين من باقي دول العالم ما بين إعادة فحص "PCR" الذي أجروه في بلدانهم أو الالتزام بالحجر المنزلي أو الفندقي لمدة عشرة أيام من تاريخ وصولهم.
وأكد التعميم  الذي تناقلته وسائل اعلام لبنانية على "إلغاء جميع التعاميم السابقة ذات الصلة"، مطالباً جميع الشركات بالتقيد بمضمون التعميم الجديد تحت طائلة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الشركات المخالفة.