وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

تسجيل عدة حالات تسمم في محافظة القنيطرة ...و الأسباب مجهولة

قاسيون – رصد
 تعرضت السبت، عائلة كاملة مكونة من 12 شخصا بينهم 9 أطفال للتسمم في محافظة القنيطرة و ذلك للمرة  الرابعة تسجل مثل هذه الحادثة خلال أقل من أسبوع.
وقال المدير العام للهيئة العامة لمشفى ممدوح أباظة التابع للنظام  في القنيطرة وسام ماوردي في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن، إن "قسم الإسعاف استقبل 12 شخـصاً من بينهم 9 أطفال مـن "قرية المشيرفة" في ريـف القنيطـرة بحالة تسمم".
وأضاف أنه «تم تحويل 9 أطفال تتـراوح أعمارهم بين 3 إلى 12 عاماً إلى قسم الأطفال لتلقي العلاج والخدمات اللازمة ولوحظ أن وضعهم جيد بشكل عام.
وأشار إلى أنه "تم قبول حالتين في قسم الإسعاف ووضعتا تحت المراقبة وقبول حالة واحدة في قسم العناية العامـة حيث تم تقديم جميع الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم من الكوادر الطبية والتمريضية بالمشفى.
وبين ماوردي أن "الحالات الحديثة كانت تعاني من هياج وإقياءات ومفرزات قصبية وحدقات دبوسية وتشنجات عضلية"، لافتاً إلى أن "جميع الحالات التي استقبلها المشفى بحالة تسمم مؤخراً من حي واحد في بلدة المشيرفة."
ومازالت أسباب تسمم العائلة مجهولة حتى الآن، بانتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية من "وزارة الصحة" لتحديد سبب التسمم بدقة، بحسب ما ذكره مدير عام المشفى.
وتعتبر هذه الحالة هي حالة التسمم الرابعة التي تقع في محافظة القنيطرة خلال أقل من أسبوع حيث استقبلت الهيئة الأربعاء الماضي 9 حالات من بينهم 6 أطفال نتيجة تسمم بفاكهة العنب عليها آثار مبيد حشري ويوم الخميـس 7 حالات وليل الجمعة 12 حالة.