وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

"الجبهة الوطنية للتحرير" تدعو المدنيين إلى الابتعاد عن نقاط التماس مع النظام

قاسيون – رصد

دعت غرفة عمليات "الفتح المبين"، المدنيين إلى عدم الاقتراب من خطوط التماس مع قوات النظام في إدلب، كونها مناطق عسكرية، وذلك حرصاً على سلامتهم ، في ظل الخروقات المتكررة التي تشهدها المنطقة.


وقال المتحدث باسم "الجبهة الوطنية للتحرير"، النقيب ناجي مصطفى، في حديث لـ "الشرق سوريا"، إن التعميم صدر لضمان سلامة المدنيين المتواجدين بالقرب من مناطق العمليات مع النظام، خاصة وأن المنطقة شهدت خلال فترة وقف إطلاق النار خروقات متكررة من قبل قوات النظام والقوات الروسية والمليشيات الطائفية.

وأضاف: أن "عدداً كبيراً من الأهالي عادوا إلى منازلهم، عقب بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في إدلب، بسبب المعاناة القاسية للأهالي في المخيمات في ظل قلة المساعدات الدولية والإنسانية في المخيمات".

وأعلنت الغرفة في بيان، اليوم الجمعة، أن المناطق القريبة من خطوط التماس مناطق عسكرية يمنع دخولها أو الاقتراب منها من دون التنسيق مع الغرفة، مؤكدة أن أي مخالفة للقرار تعرّض صاحبها للمساءلة القانونية.

وأشارت الغرفة إلى أن الفترة الماضية شهدت وقوع عدة إصابات خاصة في صفوف رعاة الأغنام، جراء دخولهم إلى منطقة التماس، وانفجار قنابل عنقودية أو ألغام أرضية من مخلفات النظام.