وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

ليسوا رهائن.. حملة لتسليط الضوء على المعتقلين في سجون النظام (فيديو)

قاسيون - متابعات


أطلقت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بالشراكة مع “حرية برس” وفعاليات وناشطين سوريين حملة  ‏‎#ليسوا_رهائن" ‎#NotHostages بغرض تسليط الضوء على قضية المعتقلين في سجون نظام الأسد والضغط من أجل إطلاق سراحهم.

وشارك الفنان عبد الحكيم قطيفان، في الحملة عبر نشر فيديو على صفته الشخصية بموقع فيسبوك، دعا فيه لإطلاق المعتقلين، المغيبين في سجون النظام.

وأضاف أن هدف الحملة لتسليط الضوء على ملف المعتقلين في أقبية مافيا الاسد، مطالباً  أصدقائه للمشاركة برفع الصوت، للإفراج عن المعتقلين.

وجاءت الحملة تماشياً مع تطورات بدء تنفیذ قانون قیصر وصدور التقریر التاسع للشبكة السوریة لحقوق الإنسان حول ضحایا التعذیب.

ويرى القائمون ضرورة دعم هذه الحملات واستمرار بذل الجهود ودعم الحراك المطلبي بالإفراج عن المعتقلين وبمحاسبة مرتكبي الجرائم والانتهاكات في سجون النظام السوري، والتأكيد على رفض استخدام ملف المعتقلین كورقة ضغط وابتزاز من قبل النظام السوري، والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم، والرفض القطعي لاستخدام النظام لهذا الملف كورقة سیاسیة مقابل تحصيله مكاسب ضمن العملیة السیاسیة.

وتقدر أعداد المعتقلين في سجون النظام بـ 500 ألف سوري، منهم أكثر من 13 ألف امرأة، قضى منهم بحسب شبكات حقوقية بأعداد تقريبية أكثر 100 ألف.