وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مصادر: روسيا نقلت عناصر من الميليشيات الإيرانية ومقاتلين في "تنظيم الدولة" إلى ليبيا

قاسيون- رصد
 قامت روسيا خلال الأيام الماضية  بنقل دفعة جديدة من المقاتلين في سوريا، الموالين لنظام الأسد وميليشياته، إلى ليبيا؛ وذلك  من اجل القتال في صفوف حفتر ضد قوات حكومة "الوفاق" الليبية.
وأشارت  وكالة "الأناضول" التركية إلى  أن روسيا نقلت مؤخراً دفعة جديدة من المقاتلين إلى ليبيا، وذلك من مناطق سيطرة نظام الأسد في محافظة دير الزور شرق سوريا.
وأوضحت أن الدفعة المؤلفة من 300 شخص تتكون من مقاتلين ينتمون لميليشيات "فاطميون" و"زينبيون"، و"لواء القدس"، إلى جانب عناصر في قوات "الدفاع الوطني" بنظام الأسد.
ولفتت إلى أن روسيا نقلت المقاتلين إلى ليبيا بعد توقيع عقود، مدة الواحد منها 3 أشهر، مقابل راتب شهر يتراوح بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي.
وأشارت الوكالة حسب موقع نداء سوريا إلى أن من بين المقاتلين الذين تم نقلهم مؤخراً إلى ليبيا، 8 عناصر سابقين في تنظيم الدولة، وينحدرون من بلدة "دبلان" شرق دير الزور، حيث انضموا مؤخراً إلى "لواء القدس" بعد إجراء "مصالحة" مع النظام.
يذكر أن روسيا عملت منذ العام الماضي على نقل السوريين في مناطق نظام الأسد إلى ليبيا بهدف القتال إلى جانب قوات "خليفة حفتر"، واستقطبت المئات من الشبان في درعا والسويداء والقنيطرة وحمص ودير الزور وريف دمشق واللاذقية وطرطوس، بعد إغرائهم بالأموال.