وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الشهابي: ينتقد قرارات حكومة النظام المتعلقة بالأقمشة والغزول

قاسيون – رصد
انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة في حكومة النظام  فارس الشهابي القرار الذي أصدرته الحكومة بعد استعادة السيطرة على  محافظة حلب مباشرة والذي يعتبر الأقمشة والغزول مواد أولية والتي عملت على خفض رسومها الجمركية إلى النصف معتبرا انه قرار كارثي.
وقال إن "الهدف من ذلك على ما يبدو من اجل أن  يتم استيرادها بسهولة ويسر متناسية (أي الحكومة)  وجود صناعة نسيجية عريقة متعددة الحلقات في سوريا تشكل أكثر من نصف الصناعة السورية والحلبية تحديداً و متناسية أيضاً أن معظم منشآت هذه الصناعة تعرضت للنهب و الدمار و هي بحاجة لكل الحماية و الدعم لكي تنهض.

وأكد الشهابي عبر صفحة "الاتحاد" وجود الصناعيين أمام  معركة من نوع آخر هي معركة لإلغاء الصناعة لصالح بعض التجار المستوردين و بعض من المهربين و "بدأنا نخوض هذه المعركة بكل قوة للدفاع عن صناعتنا وعن اقتصادنا وعن لقمة عيش عشرات الآلاف من عمالنا، و الدفاع عن أسعار الصرف التي سترتفع في حال توقف نصف الإنتاج في عاصمة الإنتاج.

وقال الشهابي وبعد قرابة سنتين من النقاش الذي كان بدون جدوى إضافة إلى  المعاناة, وتدني الإنتاج والتصدير, جاءت الحكومة إلى حلب في زيارتها الأخيرة, وأثناء مداخلتي وشرحي عن حجم الكارثة, التي أمامنا بالأرقام والإحصائيات.
 ورأى أن الصناعة النسيجية هي من البديهيات التي يجب أن تحظى بكل الأولويات، مبينا أن رئيس الحكومة السابق أبدى استغرابه من دفاعي الشديد عن هذه الصناعة وإن كنت أملك معملا للنسيج وجوابي له كان بالنفي .