وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

صحيفة أمريكية :أمريكا استخدمت صاروخاً متطوراً لاغتيال "العاروري"

قاسيون – رصد
أكدت  صحيفة "نيويورك تايمز" أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية استخدمت صاروخاً سرياً من تصميم خاص لقتل أحد عناصر تنظيم القاعدة في سوريا، في إشارة منها إلى القيادي في تنظيم حُرَّاس الدين "خالد العاروري".
ونقلت عن مسؤولين أمريكيين ومسؤولين من القاعدة يوم الأربعاء أن "خالد العاروري" القائد الفعلي لفرع القاعدة ويدعى "حُرَّاس الدين"، قُتل في غارة بطائرة بدون طيار في إدلب شمال غربي سوريا في 14 حزيران/ يونيو الحالي، رغم أن التنظيم نعاه رسمياً يوم أمس.
وبينت  أن صاروخ "هيلفاير" المعدل، والمستخدم في عملية الاستهداف يحمل رأساً حربياً خاملاً، مضيفةً: "بدلاً من الانفجار ألقى حوالي 100 رطل من المعدن على الجزء العلوي من سيارة العاروري".
وأضافت قائلة : "إذا لم تقتله المقذوفات عالية السرعة، فمن المؤكد أن الميزة الأخرى للصاروخ قد قتلته وهي ست شفرات طويلة مطوية بالداخل، وتنتشر قبل ثوانٍ من التصادم لتقطيع أي شيء في طريقها".
وقال مسؤولون أمريكيون: إن السلاح الذي وصفته صحيفة "وول ستريت جورنال" بالتفصيل لأول مرة العام الماضي ربما استخدم ست مرات في السنوات الأخيرة.
وغالباً ما تُستخدم صواريخ "هيلفاير" التقليدية برأس حربي متفجر يزن حوالي 20 رطلاً ضد مجموعات من الأفراد أو ما يسمى هدفاً عالي القيمة، حسب الصحيفة.
وكان تنظيم "حُرَّاس الدين" وحسب موقع نداء سوريا قد أعلن أمس عن مقتل "خالد العاروري" الملقب بـ"أبو القسام الأردني"، نائب القائد العام للتنظيم بغارة للتحالف الدولي في إدلب، وذكر في بيان رسمي أن "العاروري" بقي 8 أيام على الفراش، بعد إصابته إثر الغارة، ثم لقي مصرعه متأثراً بالإصابة.