وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

إعلامي تركي: سياسة أمريكا الخاطئة في سوريا مكنت روسيا من الوصول إلى المياه الدافئة

قاسيون – رصد
أكد الإعلامي التركي "عبد القادر سيلفي" أن بلاده ترى أن روسيا لن تخرج من سوريا إلا بحرب عالمية ثالثة.
وأوضح الإعلامي المقرب من أصحاب القرار في الحكومة التركية في مقال نشرته صحيفة "حرييت" أن تمكّن روسيا من النزول للمياه الدافئة يعود لسياسة الولايات المتحدة لافتاُ إلى أن السياسية الخاطئة التي ارتكبتها الولايات المتحدة في سوريا أتاحت لروسيا فرصة النزول إلى المياه الدافئة، بحسب الإعلامي التركي.
وأضاف، بحسب ترجمة موقع "أورينت نت"، أن روسيا ستسيطر على غرب البحر الأبيض (ليبيا) في حال اقترفت الولايات المتحدة نفس الأخطاء التي اقترفتها في سوريا.
ووصف الكاتب الأخطاء التي ارتكبتها أمريكا في سوريا بالفرصة التاريخية بالنسبة إلى روسيا، مضيفا: "بسبب السياسات الخاطئة التي انتهجتها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، تمكنت روسيا من النزول إلى البحار الدافئة، حيث أصبح لها موطئ قدم في البحر الأبيض المتوسط".
وبحسب الكاتب فإنّ اكتفاء أمريكا بمشاهدة التطورات في ليبيا عن بعد، دفعت بروسيا للتفكير بالنزول إلى غرب البحر الأبيض أيضا.
وقال: "تجد تركيا صعوبة في دفع الغرب -وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية- للتحرّك فيما يخص ليبيا، حيث أبلغت تركيا الغرب بأنّ 7 دول تتواجد على البحر الأبيض المتوسط، وأنّ هذا الرقم ارتفع إلى 8 مع انضمام روسيا إليهم، حيث ترى تركيا أن خروج روسيا من سوريا لن يكون ممكنا إلا بحرب عالمية ثالثة".
ولفت سيلفي إلى أنّ روسيا اقتربت من تحقيق حلمها بالنزول إلى البحار الدافئة نتيجة الأخطاء التي ارتكبتها أمريكا، موضحا بأنّ تحذيرات تركيا للولايات المتحدة الأمريكية من أجل التحرك بشأن مساعي روسيا في البحر الأبيض، لم  تثمر عن نتائج ملموسة على أرض الواقع.