وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

وزارة داخلية النظام : تزعم عدم صحة ما يشاع حول اختفاء فتاتين في ريف دمشق

قاسيون – رصد
نفت وزارة داخلية النظام صحة الأخبار التي تناولتها  بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول اختفاء فتاتين في محلتي القطيفة ودف الشوك في محافظة ريف دمشق .
ونقل إعلام النظام عن وزارة الداخلية زعمها  انه بعد التدقيق  بالحادثتين المذكورتين  تبيّن أنه لا صحة لهذا الخبر جملة وتفصيلاً ، وأنه بتاريخ 2020/6/14م ادعى لمدير منطقة القطيفة والد فتاة حول تغيب ابنته ، ومن خلال المتابعة والبحث تم العثور على الفتاة المتغيبة وتبين ذهابها برفقة أصدقائها إلى مدينة دمشق من دون علم ذويها .
أما بالنسبة لموضوع فقدان فتاة بمحلة دف الشوك ، فقد تبين من خلال المتابعة والتدقيق بالموضوع ، بأن الفتاة المتغيبة من سكان محافظة درعا ، وقد توجّهت إلى محافظة دمشق بقصد زيارة خالتها ، وعند وصولها لمدينة دمشق ذهبت لمنزل صديقتها في محلة دف الشوك وليس لمنزل خالتها ، وباتصال ذويها بخالتها أعلمتهم بأن المذكورة لم تأت إليها ، وبعدها تم التواصل مع صديقتها التي أعلمتهم بوجودها لديها في المنزل وقد عادت الفتاة المذكورة إلى محافظة درعا برفقة شقيقها.
يشار إلى أن عمليات خطف وتغيب لشباب وفتيات و أطفال تحدث كل يوم  في مناطق سيطرة النظام, وقد دأبت جهات النظام  الأمنية, على نفي وقوعها؛ لإخفاء عجزها عن القيام بمهامها, في حماية المواطن والحفاظ على أمنه.