وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

بعد إعلان ترامب عن امتلاك أسلحة "فرط صوتية".. بوتين يؤكد سعي بلاده لردعها


أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن قناعته بأن بلاده ستنجح في تطوير وسيلة ستتيح لها مواجهة الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بأضعاف، قبل أن تصبح هذه الأسلحة في أيدي دول أخرى.

جاءت هذه التصريحات لبوتين، بعد أقل من 24 ساعة، من إعلان رئيس الولايات الأمريكية المتحدة عن امتلاك بلاده لأسلحة "فرط صوتية".

وذكر الرئيس بوتين، اليوم الأحد، في حوار مع برنامج "حصاد الأسبوع" في التلفزيون الرسمي :"الأسلحة فرط الصوتية ستظهر، لكنني أعتقد أننا سنستطيع مفاجأة شركائنا بأنه، عندما سيظهر لديهم مثل هذا السلاح، من المرجح جدا أننا سنتوصل إلى وسيلة لمواجهته". 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيي كلمة خلال حفل خريجي أكاديمية ويست بوينت العسكرية في ولاية نيويورك: "نحن نبني المئات من السفن الجديدة والطائرات القاذفة والمقاتلة، والطائرات المروحية، والدبابات الجديدة والأقمار الصناعية العسكرية، والصواريخ بما في ذلك الفرط صوتية التي تفوق سرعتها بـ17 مرة أسرع صاروخ متوفر حاليا في العالم، ويمكنها إصابة هدف على مسافة ألف ميل (1600 كلم) في دائرة نصف قطرها 14 بوصة (35.5 سم)".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا "الاتحاد السوفيتي" سابقاً، خاضا حرباً باردة آواخر الثمانينيات، انتهت بانهيار السوفيت، وتحوله إلى روسيا الاتحادية اليوم.

المصدر: نوفوستي