وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

والدة المرشح للرئاسة حجاج سوريا تتبرأ منه وتتهمه بالجنون (فيديو)

 قاسيون - رصد 

تداول رواد مواقع التواصل، خلال الأيام الماضية،  تسجيلاً مصوراً، لشخص ادعى أنه سيكون رئيس سوريا القادم، شاء من شاء وأبى من أبى كونه مفروضاً من المجتمع الدولي.

وعلق بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو، بالسباب والشتائم على عائلة المدعو محمد صابر بن جميل الشرتح، مما اضطر والدته المسنة للخروج في تسجيل مصور، تبرأت فيه من ولدها واتهمته بالجنون.

و أشارت في حديثها إلى أنها تعيش في خيمة، وتعاني الأمرّين من مرض بناتها ومن الفقر الذي تعيشه

ووجهت حديثها إلى ابنها قائلة:” طالما إنك قاعد بأوروبا وبدك تصير رئيس ما تلتفت على عرضك” ثم توجهت بالكلام إلى المتابعين الذين علقوا بألفاظ مسيئة على فيديو الرئيس المفترض وقالت:” أنا بتحدى بلدي وبتحدى ناسي واللي بيعرفني إنو نحنا عملنا غلط، إلا بيرتفع فينا الراس” ثم قالت انها تتبرأ من ابنها ووصفته ب ” المهبول”.

وقال المدعو محمد صابر الشرتح في فيديو تم تداوله بشكل واسع،  "سأكون رئيس سوريا القادم غصباً عن شواربكم"، مضيفاً "أنا الحجاج القادم لتطهير سوريا الحرة الديمقراطية وليست العربية".

ويصف الشرتح نفسه على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك بـ "أحب السلام وآمل أن يسود السلام والأمن في جميع أنحاء العالم" .

وسخر عدد كبير من السوريين من أسلوب "الشرتح" وتهديده لهم، في حين أكد البعض أن هذا الشخص لا يمثل إلا نفسه.

وفي الآونة الأخيرة كثر مرشحو الرئاسة، بعد تداول أنباء تفيد بتنحي باقتراب موعد تنحي بشار الأسد عن حكمو سوريا، وكان أول من أعلن عن نفسه مرشحاً محتملاً هو "فهد المصري " رئيس جبهة الإنقاذ".