وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

ارتفاع أسعار سندويشة الفلافل في دمشق

ارتفاع أسعار سندويشة الفلافل في دمشق

اشتكى عدد من أهالي محافظة دمشق من الارتفاع الكبير في أسعار سندويشة الفلافل، حيث تضاعف سعرها من 5 آلاف إلى أكثر من 12 ألف ليرة، مما جعلها خارج متناول الكثير من الناس.

وليد، طالب جامعي، عبّر عن استيائه قائلاً إنه لم يعد قادراً على شراء سندويشة الفلافل. وأضاف: "كنت أتناولها مرتين في اليوم مقابل 5000 ليرة، أما اليوم، فقد ارتفع سعرها إلى أكثر من الضعف ليصل إلى 12 ألف ليرة". وأوضح أنه اشترى سندويشة من منطقة شعبية بـ6500 ليرة، ليكتشف بعد يومين أن نفس المكونات تكلف 12 ألف ليرة، مما أصابه بالدهشة.

تهاني، موظفة، شاركت تجربتها قائلة: "نحن خمسة أشخاص في المنزل، كنت أشتري سابقاً 5 سندويشات بـ25 ألف ليرة، أما اليوم فأحتاج إلى 60 ألف ليرة لشراء 5 سندويشات".

من جانبه، أوضح سام غرة، أمين سر جمعية المطاعم ورئيس لجنة الدراسات وأسعار المواد في الاتحاد العام للجمعيات الحرفية، أن تسعيرة سندويشة الفلافل لم تُصدر حتى الآن، وأن سعرها ثابت منذ أيلول 2023 عند 5000 ليرة. وأشار إلى أن بعض الباعة لا يتقيدون بهذا السعر، حيث تتراوح الأسعار بين 8000 و13 ألف ليرة في بعض المناطق.

وفي حالة ورود شكوى حول عدم التقيد بالأسعار، ذكر غرة: "نقوم بزيارة المحل المذكور ونتحقق من المكونات. إذا كانت مكلفة ويتراوح سعر السندويشة بين 6000 و8000 ليرة، لا نستطيع محاسبة البائع. أما إذا كان السعر مبالغاً فيه، نوجه له إنذاراً ليبيع بسعر معقول".