وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

تنظيم داعـ.ـش يتبنى ستة عمليات ضد قوات قـ.ـسد في دير الزور

تنظيم داعـ.ـش يتبنى ستة عمليات ضد قوات قـ.ـسد في دير الزور

قاسيون_متابعات 

صرح تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عن تنفيذ ستة عمليات ضد مواقع تتبع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" منذ بداية شهر آب/ أغسطس الجاري، تركزت جميعها في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأوضح تنظيم داعش أنه هاجم دورية عسكرية لقوات "قسد"، في بلدة سويدان بمنطقة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم، كما استهدفت خلايا التنظيم عنصرا في بلدة درنج بمنطقة ذيبان ما أدى لمقتله.

وفي سياق متصل أعلن التنظيم مداهمة منزل شخص بتهمة العمالة لقوات "قسد"، في بلدة سويدان بمنطقة ذيبان وتم اغتياله، وتبنى التنظيم استهداف صهاريج نفط في بلدة جديد عكيدات بمنطقة خشام، بالأسلحة الرشاشة.

يُضاف إلى ذلك استهدف التنظيم صهاريج نفط في قرية العتال بمنطقة البصيرة، وصهاريج نفط أخرى في قرية العباس بمنطقة البصيرة ما أدى لتضرّر عدد منها وسكب حمولتها، وقتل وجرح عدد من السائقين خلال عمليات استهداف مماثلة.

و استهدف عناصر التنظيم بقنبلة هجومية وسلاح رشاش منزل مستثمر آبار نفطية شرقي دير الزور بينما اعتبر التنظيم عبر رسالة على تطبيق واتس آب أن الاستهداف رسالة تحذيرية، وسيعاودون الهجوم في حال لم يدفع الزكاة.

يُذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تحدثت أن القوات الأمريكية تسعى جاهدة لايجاد الوسائل التي تمنع ظهور تنظيم "داعش" من جديد من خلال تنفيذ حملة خفية تمنع التنظيم من إعادة ترميم نفسه والذي يستغل حالة الانشغال الإقليمي والصراعات الدولية القائمة في المنطقة.