وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

نظام الأسد يعلن عن تغييرات في طلبات جوازات السفر ويعلق منح تأشيرات الإمارات

نظام الأسد يعلن عن تغييرات في طلبات جوازات السفر ويعلق منح تأشيرات الإمارات

قاسيون_متابعات 

أعلنت عدة قنصليات وسفارات تابعة لنظام الأسد في الخارج عن إدخال تغييرات على إجراءات طلبات جوازات السفر اعتباراً من الأول من سبتمبر 2024، ستقتصر طلبات جوازات السفر العادية على التقديم عبر بوابة المكاتب القنصلية الإلكترونية. 

في بيانات منفصلة، أوضحت القنصليات أن التقديم الإلكتروني سيشمل جميع طلبات جوازات السفر العادية، مع التأكيد على ضرورة الانتباه إلى البريد الإلكتروني الذي سيتم إرساله لصاحب الطلب للحصول على الوثائق المطلوبة.

أما طلبات جوازات السفر المستعجلة، فيمكن تقديمها عبر مراكز إصدار الجوازات في عدة دول، منها القاهرة، الرياض، دبي، أثينا، استوكهولم، بروكسل، الكويت، برلين، بيروت، واسطنبول، وفقاً للبيان الصادر عن سفارة النظام في قبرص.

في سياق متصل، ذكرت مكاتب سياحية في دمشق أن منح تأشيرات الدخول إلى الإمارات قد تم تعليقه لفئات من السوريين حتى إشعار آخر، دون تقديم أسباب واضحة.

وأشارت المكاتب إلى أن هناك شروطًا معقدة تواجه السوريين الراغبين في الحصول على تأشيرات دخول، مما يضيف تعقيدات إضافية لإجراءات السفر.

من جانبها، بررت مصادر في إدارة الهجرة والجوازات لدى نظام الأسد المشاكل الحالية في نظام تسديد الرسوم عبر المنصة الإلكترونية بالتعديلات الأخيرة على الرسوم.

ورغم رفع الرسوم، لا تزال هناك مشاكل في الحجز عبر المنصة المخصصة لجوازات السفر العادية والمستعجلة، مما يعكس التحديات التي يواجهها المواطنون في متابعة إجراءاتهم.