وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

قوات قـ.ـسد تعلن عن مقتل 25 عنصر لنظام الأسد

قوات قـ.ـسد تعلن عن مقتل 25 عنصر لنظام الأسد

قاسيون_متابعات 

صرحت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"عن مقتل 25 من عناصر قوات النظام السوري خلال المواجهات التي دارت بين الطرفين في ريف دير الزور الشرقي خلال اليومين الماضيين.

وأوضح "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" في بيان اليوم السبت 10 أغسطس، أن عناصر قوات النظام والدفاع الوطني شنوا هجوماً برياً وعمليات تسلل إلى مناطق تقع على ضفاف نهر الفرات شرقي دير الزور، في ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس الفائت، تحت غطاء من قصف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.

ووفقاً البيان، فقد قُتل مدنيان وأصيب خمسة آخرون بجروح في ذيبان وحي اللطوة والشحيل من جراء قصف قوات النظام على المنطقة، مضيفاً أن "قسد" تدخلت، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات في محيط قرى اللطوة وذيبان ودرنج وغرانيج والطيانة التي تسلّلت إليها قوات النظام.


وأكد البيان أن قوات النظام السوري هاجمت المنطقة بأكثر من 400 عنصر، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 25 منهم،من بينهم قيادات، وإصابة 10 آخرين، فيما قُتل اثنان من عناصر "قسد" وأصيب 10 آخرون خلال عمليات التمشيط.


وأشار البيان إلى أن قوات النظام السوري استهدفت بشكل مباشر منازل المدنيين في المنطقة، وقصفت صباح أمس الجمعة قريتي الدحلة وجديد البكارة، مما أدى إلى مقتل 11 مدنياً، معظمهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين بجروح.