وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 29 يونيو - 2024

الأناضول: حزب العمال الكردستاني يسرق 2.5 مليار دولار من النفط السوري سنوياً

الأناضول: حزب العمال الكردستاني يسرق 2.5 مليار دولار من النفط السوري سنوياً

قاسيون_متابعات

قالت وكالة الأناضول التركية إن حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب يسيطر على أكثر من 70% من حقول النفط في سوريا، ويسرق النفط السوري بقيمة تصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي سنوياً من خلال المبيعات الداخلية والخارجية.

وأضافت الوكالة أن الحزب يسيطر على عدد من المدن السورية التي تنتج أكبر قدر من النفط في سوريا وتحتوي على أكبر حقول النفط والغاز، موضحة أن إنتاج النفط في سوريا بلغ نحو 386 ألف برميل نفط يومياً عام 2011، بحسب بيانات من وزارة النفط في حكومة النظام.

وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول من مصادر مسؤولة عن أعمال الاستخراج والشحن في الحقول التي يديرها حزب العمال الكردستاني، فإنه يستخرج حاليا ما لا يقل عن 150 ألف برميل من النفط يوميا في المناطق التي يسيطر عليها.

وأضافت أن مراسليها صوروا شاحنات محملة بالنفط السوري، مشيرة إلى أن الصور تظهر دخول عشرات الشاحنات المحملة بالنفط إلى شمال العراق عبر بوابة سيمالكا الحدودية ومعبر آخر.

وقال مصطفى مصطفى، الذي يعمل سائق شاحنة في مناطق سيطرة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في سوريا، لوكالة الأناضول، إنهم ينقلون النفط الخام عبر شاحنات محملة بالصهاريج إلى شمال العراق والمناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” والمناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.