وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 19 يوليو - 2024

إطلاق سراح ضباط محتجزين بعد تدخل شيخ الطائفة الدرزية

إطلاق سراح ضباط محتجزين بعد تدخل شيخ الطائفة الدرزية

قاسيون_متابعات

أفرجت عائلة الشيخ رائد المتني عن ثلاثة ضباط من الذين خطفتهم فجر السبت بناء على توجيهات من شيخ الطائفة الدرزية حكمت الهجري في محافظة السويداء، وذلك لعدم صلتهم بقضية اختفاء المتني.

ونقلت شبكة "السويداء 24" المحلية، أن عائلة المتني لا تزال تحتجز رقيبًا من فرع أمن الدولة، إضافة إلى المدني أيمن العطواني والد حسام العطواني، السائق في فرع أمن الدولة، بدعوى التحقيق للكشف عن مصير الشيخ رائد الذي اختفى بظروف غامضة منذ يوم الجمعة الماضي.

وتأتي هذه التطورات بعد قيام مسلحين باعتراض سيارة المتني في بلدة عرى شمال مدينة السويداء، واقتياده إلى جهة مجهولة، ما دفع عائلته إلى اختطاف الضباط والمدنيين للضغط على الجهات الأمنية للكشف عن مصيره.

وأفاد مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن المفاوضات لا تزال جارية بين وجهاء وشيوخ الطائفة الدرزية من جهة، وعائلة المتني والمسلحين من جهة أخرى، بهدف إطلاق سراح جميع المختطفين والكشف عن مصير الشيخ المختطف.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تعمل على متابعة القضية والتنسيق مع وجهاء الطائفة الدرزية من أجل حل القضية بشكل سلمي.

وأثارت حادثة اختفاء الشيخ المتني واختطاف الضباط قلقًا واسعًا في محافظة السويداء، حيث دعا عدد من وجهاء الطائفة الدرزية إلى تغليب لغة العقل والحوار والعمل المشترك للوصول إلى حل يضمن عودة المخطوفين سالمين.