وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

المجلس الوطني الكردي يُحمل pyd مسؤولية اختطاف اثنين من أعضائها

المجلس الوطني الكردي يُحمل pyd مسؤولية اختطاف اثنين من أعضائها

قاسيون_متابعات

أدان المجلس الوطني الكردي في بيان له اليوم الإثنين 10 يونيو، اختطاف مجموعات مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي اثنين من أعضائه، مطالبا بالكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم.

وأفاد البيان أن الاختطاف طال "عبد الرحمن محمد شنك، وهو عضو المجلس المنطقي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، وهو أب لستة أطفال تم اختطافه في ليلة 6/6 من منزله في قرية الطبقة بمنطقة ديريك، بواسطة سيارة فان وسيارة جيب، ولايعرف مصيره حتى الآن .

ووفقاً للبيان أن العضو الآخر هو خالد محمد ميرو، عضو المجلس الفرعي في الحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا، من مواليد 1971، أب لثلاثة أولاد تم اختطافه ليلة 9/6 من منزله في مدينة ديرك، ولايعرف مصيره حتى الآن.

وأوضح البيان يحمّل المجلس الوطني الكردي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات لمسلحي pyd ويطالبها بالإفراج الفوري عن المختطفين ويُؤكد على إدانته لكل أشكال العنف والترهيب، وانتهاك حقوق الإنسان والحريات العامة كما يُطالب جميع الجهات المعنية، والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ببذل الجهود اللازمة لمنع هذه الانتهاكات، والضغط للافراج عن المختطفين وكافة معتقلي المجلس الوطني الكردي.