وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

سقوط حافلة في “العاصي” غربي إدلب يودي بحياة 6 مدنيين

سقوط حافلة  في “العاصي” غربي إدلب يودي بحياة 6 مدنيين

قاسيون_متابعات 

أعلن “الدفاع المدني السوري” عن وفاة 6 مدنيين، أغلبيتهم أطفال، وإصابة آخرين، كحصيلة أولية نتيجة سقوط حافلة نقل ركاب في نهر العاصي بمنطقة عيون عارة، قرب مدين دركوش، غربي إدلب. والتي كانت تقل أطفالاً متجهين لقضاء رحلة في ترفيهية للطلاب ولم يدركوا أنها ستكون آخر رحلتهم ،

وأوضح “الدفاع المدني” اليوم، الخميس 6 حزيران، أن الحافلة كانت تنقل أطفالًا إلى رحلة مدرسية قبل خروجها عن مسارها وسقوطها في مياه النهر، مبيّنًا أن فرق البحث والغطس بدأت على الفور عمليات البحث والإنقاذ في مكان بحثاً عن ناجين ،

وأعلن وزير الصحة في حكومة “الإنقاذ” العاملة في إدلب، مازن دخان، بعد الحادث بقليل، وصول عدد ضحايا غرق الحالفة إلى أربعة بينهم نساء، كحصيلة أولية.

وأكد أن كوادر الوزارة الطبية جرى استنفارها بعد الحادثة فوراً، للتعامل مع الإصابات التي تصل إلى مستشفيات المنطقة.

كما ظهرت دعوات محلية عبر برنامج “تيلغرام” ، تناشد الأهالي بالتوجه إلى مستشفى “الرحمة” في دركوش، للتبرع بالدم من كافة الزمر الدموية، إلى جانب دعوة الأهالي لإخلاء طريق عين عارة- دركوش، وإفساح الطريق لسيارات الإسعاف والإنقاذ المتجهة إلى مكان الحادث أو إلى المستشفيات.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا حوادث غرق بشكل مستمر، كما يطلق “الدفاع المدني السوري” تحذيرات مستمرة بشأن عدم صلاحية جميع المسطحات المائية في المنطقة للسباحة وخطورتها الشديدة.

ويُشار إلى أنه و في تموز 2023، ذكرت منظمة الصحة العالمية (WHO)، في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الغرق، أن أكثر من 90% من وفيات الغرق في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ، ويعاني الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 - 9 سنوات من أعلى معدلات الغرق .