وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل قيادي في مجموعة محلية وشخصين آخرين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الصنمين شمال درعا

مقتل قيادي في مجموعة محلية وشخصين آخرين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الصنمين شمال درعا

قاسيون_متابعات

أفاد تجمع أحرار حوران بمقتل قائد مجموعة محلية وشخصين آخرين نتيجة انفجار عبوة ناسفة في منزل القيادي في مدينة الصنمين شمال محافظة درعا، ووقعت الحادثة مساء الثلاثاء 4 مايو، وأدت إلى تدمير جزء كبير من المنزل وإصابة عدد من الأشخاص بإصابات متفاوتة.

وبحسب مصادر محلية، فإن العبوة الناسفة استهدفت قائد المجموعة المحلية المعروفة بنشاطها في المنطقة، في ظل تصاعد التوترات الأمنية والمواجهات المسلحة بين مجموعات مختلفة في محافظة درعا، ولم يتم الكشف بعد عن الجهة المسؤولة عن هذا الاستهداف، إلا أن التحقيقات مستمرة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الحادث.

وأفادت مصادر طبية في المنطقة، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج، وأكدت أن بعض الإصابات خطيرة، ما قد يرفع حصيلة القتلى خلال الساعات المقبلة.

ويعيش أهالي مدينة الصنمين حالة من القلق والخوف بسبب تزايد حوادث التفجيرات والاغتيالات في المنطقة.

وتشهد محافظة درعا منذ فترة طويلة حالة من عدم الاستقرار الأمني، مع تكرار حوادث الاغتيالات والتفجيرات التي استهدفت قادة الجماعات المسلحة والناشطين المحليين، ويعتبر هذا الحادث الأخير جزءا من سلسلة من الهجمات التي تعكس التوترات المستمرة في المنطقة.

وفي ظل هذا التصعيد، طالب أهالي المدينة الجهات المعنية بتكثيف الجهود الأمنية لحماية المدنيين ومنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

كما ناشدوا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تقديم الدعم اللازم للمتضررين والمساعدة في تحقيق الاستقرار في محافظة درعا.