وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

"تحرير الشام" ترد على تنديد واشنطن بقمع الاحتجاجات في إدلب

قاسيون_متابعات

أصدرت هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس 30 أيار، بياناً رسمياً قالت إنه "رداً على تصريحات السفارة الأمريكية في دمشق" التي نددت فيها بأسلوب الترهيب والوحشية في قمع المتظاهرين السلميين في إدلب.

واعتبرت الهيئة في بيان نشرته وكالة أمجاد الإعلامية باللغتين العربية والإنجليزية، أنها “توفر بيئة آمنة للتعبير عن الآراء والدعوة إلى تحسين الواقع والاستجابة للمطالب المشروعة بالطرق القانونية، بعيدًا عن زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى”.

وقالت في ردها الرسمي إنه تم خلال الأشهر الماضية فتح المجال للتظاهر والتعبير في حدود احترام حريات بقية شرائح المجتمع وعدم الاعتداء على مؤسساته أو تعطيلها، وادعت دعمها الرسمي للمؤسسات وسيادة القانون.

وشددت على أهمية الأنشطة المدنية وتكاملها في بناء مجتمع واعي تحترم فيه الحقوق والحريات تحت مظلة المصلحة العامة وضوابطها.

وختمت بالقول إنها تلفت انتباه السفارة الأمريكية في دمشق إلى ضرورة دعم مطالب الشعب السوري لتحقيق الحرية والكرامة في مواجهة النظام المجرم، وكذلك الحفاظ على حقوق التظاهرات الطلابية الجامعية في الولايات المتحدة واحترام مطالبهم لدعم فلسطين وشعب غزة.

وقالت السفارة الأميركية في سوريا، أمس الأربعاء 29 أيار/مايو، عبر منصة “X”، إنها تدعم حقوق جميع السوريين في حرية التعبير والتجمع السلمي، بما في ذلك في إدلب وتدين أسلوب الترهيب والوحشية الذي تمارسه هيئة تحرير الشام ضد المتظاهرين السلميين الذين يطالبون بالعدالة والأمن واحترام حقوق الإنسان.