وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 19 يونيو - 2024

الولايات المتحدة تُكذّب بوتين : لست الداعم الرئيسي لسوريا

الولايات المتحدة تُكذّب بوتين : لست الداعم الرئيسي لسوريا

قاسيون_رصد 

اتهمت السفارة الأمريكية في سوريا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالكذب حين قال أنه الداعم الرئيسي للشعب السوري، واعتبرها ادعاءات كاذبة بشكل صارخ.

وقد نشرت السفارة منشوراً على وسائل التواصل الاجتماعي عنونته بأنه جمعة التحقق من الوقائع و فنَّدت فيه ادّعاءات الروس بيما يخص المساعدات الإنسانية التي تقدمها للشعب السوري وعبّرت فيه عن كذب الروس ، حيث قالت أن أمريكا هي أكبر مساهم في المساعدات الإنسانية في سوريا.

و أردفت السفارة بأن ادّعاءات روسيا بأنها داعم رئيسي للشعب السوري من خلال المساعدات الإنسانية هي ادّعاءات كاذبة حيث تواصل روسيا إحباط إيصال المساعدات الإنسانية لملايين السوريين، وفي يوليو/تموز 2023، استخدمت حق النقض ضد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتجديد آلية المساعدة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة عبر الحدود وتوفير قدر أكبر من الأمن الغذائي للمحتاجين.

وأشارت السفارة أنه و في المقابل، تواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعم إيصال المساعدة إلى من هم في أمس الحاجة إليها، بما في ذلك من خلال عمليات التسليم عبر الحدود ولا تزال الولايات المتحدة أكبر مساهم في المساعدات الإنسانية للشعب السوري، حيث قدمت أكثر من 17 مليار دولار من المساعدات منذ بداية الصراع.