وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

وزارة الداخلية تعلن القبض على مهرب مهاجرين من ريف دمشق إلى ليبيا

وزارة الداخلية تعلن القبض على مهرب مهاجرين من ريف دمشق إلى ليبيا

قاسيون_متابعات 

أعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري عن إلقاء القبض على شخص قام بتهريب مواطنين وعائلات بطريقة غير شرعية من ريف دمشق إلى ليبيا مقابل المال.

وظهر رئيس فرع الأمن الجنائي بريف دمشق عبد الرحمن كيالي في تسجيل مصوّر بثّته "الداخلية" عبر حسابها على فيس بوك، قال فيه: في إطار المتابعة والجهود الحثيثة في مكافحة الجريمة ومن أخطرها ظاهرة تهريب المهاجرين غير الشرعيين من قبل المهربين الذين تسبّبوا بإزهاق أرواح عدد كبير من الأشخاص، فإن مكافحة المهربين ومنظماتهم الإجرامية تعتبر أولوية في عملنا.

وأوضح كيالي أن وسائل الإعلام تداولت مؤخراً حادثة غرق مركب مقابل سواحل طبرق الليبية، راح ضحيتها 17 شخصاً من السوريين في أثناء تهريبهم إلى السواحل الأوروبية.

وأضاف نتيجة المتابعة والتواصل مع ذوي الضحايا وهم من بلدتي كناكر وسعسع في ريف دمشق تبيّن أن جميهم كانوا على تواصل مع شخص واحد مجهول الهوية بالنسبة لهم، معروف فقط برقم هاتف خارجي أوروبي.

وقال كيالي أنه من خلال البحث والتحري استطعنا معرفة هوية الفاعل، وبعملية نوعية تمكنا من استدراجه وإلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تسفير الأشخاص بطريقة غير مشروعة إلى ليبيا لقاء مبلغ مالي يقدر بـ1250 دولارا أميركيا، بالاشتراك مع شخص آخر ينتظرهم في ليبيا لتهريبهم بحراً إلى إيطاليا.