وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 22 أبريل - 2024

بعد خسارته .. أوزداغ يؤكد أن ترحيل اللاجئين ليس من أولويات الشعب التركي

بعد خسارته .. أوزداغ يؤكد أن ترحيل اللاجئين ليس من أولويات الشعب التركي

قاسيون_رصد

اعتبر رئيس حزب "النصر" التركي المعارض، أوميت أوزداغ، أن نتائج الانتخابات المحلية في تركيا تظهر أن الشعب التركي لا يرى في ترحيل اللاجئين، وأغلبهم سوريون، أولوية بالنسبة له بعد أن انخفض حزبه إلى أدنى المستويات.

جاء ذلك بعد فشل حزب "النصر" الذي ينتهج سياسة مناهضة لوجود اللاجئين في تركيا، في الفوز بأي بلدية أو منطقة، بعد حصوله على 1.7% من أصوات الناخبين.

وأضاف أوزداغ: "في الواقع، سيستمر الأصدقاء (المهاجرون والأجانب) من جميع أنحاء العالم في القدوم إلى بلادنا في الفترة المقبلة، ومن يأتي سوف يستخدم مواردنا، التي تتناقص بالفعل، مما يزيد العبء على الأمة التركية".

وتابع: هذا يعني أن الأمر سيستغرق المزيد من الوقت قبل أن يدرك الشعب التركي العلاقة العميقة والجذور بين الهجرة غير المنضبطة والأزمة الاقتصادية المتفاقمة، وسيتعين علينا أن ندفع ثمناً أعلى".

وأكد "حتى لو حصلت على الجنسية فهذا ليس وطنك ولن يكون، الجنسية التي حصلت عليها سيتم سحبها لأننا أعضاء حزب النصر سنواصل الشرح للجمهور، دون تردد، بحسب وصفه.

وزعم أوزداغ أن البلاد تتجه نحو انتخابات عامة مبكرة، حيث سيكون حزبه الذي حصل وحده على أكثر من مليون صوت، جاهزًا لدخول العملية الانتخابية.