وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 24 سبتمبر - 2024
austin_tice

قـ.ـصف جوي مجهول يستـ.هدف مواقع تابعة للميليـ ـشيات الإيرانية في دير الزور

قـ.ـصف جوي مجهول يستـ.هدف مواقع تابعة للميليـ ـشيات الإيرانية في دير الزور

قاسيون_متابعات 

تعرضت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني، الليلة الماضية، إلى غارة جوية مجهولة في مدينة الميادين شرق دير الزور، فيما قدرت مصادر استخباراتية غربية وإقليمية مقتل العشرات من الميليشيات الإيرانية جراء الغارات الجوية المتكررة على مواقعهم في سوريا.

وأكدت مصادر إعلامية بالمنطقة الشرقية سماع دوي انفجارات متتالية وسط تحليق طائرات التحالف الدولي في أجواء المنطقة المستهدفة .

وأشارت إلى أن طائرات مسيرة مجهولة هاجمت أهدافًا في منطقة الميادين، ويأتي الهجوم في وقت يعقد فيه الأمين العام لميليشيا كتائب حزب إيران العراقي الموالية لإيران اجتماعات مع مسؤولين من إيران في العراق وخارجه، وسط معلومات عن مقتل وجرح عدد من كوادر الميليشيات الإيرانية.

ونقلت رويترز عن مصدر استخباراتي غربي قوله إن الغارات الإسرائيلية الأخيرة تستهدف الآن البنية التحتية لميليشيا حزب الله الإرهابية اللبنانية، "خاصة تحصيناتها المعقدة على طول الحدود اللبنانية السورية".

وأكدت مصادر استخباراتية غربية وإقليمية أن ضربات إسرائيلية في سوريا أسفرت عن مقتل العشرات من مقاتلي حزب الله والميليشيات الموالية لإيران المتواجدين في ريف دمشق الشرقي وجنوب سوريا.

وفي 16 آذار/مارس قصفت طائرات مسيرة يرجح أنها تابعة للولايات المتحدة الأمريكية التي تقود ما يسمى بالتحالف الدولي، شاحنة على أطراف بلدة الهاري بريف البوكمال شرق دير الزور، للمرة الثانية خلال ساعات