وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مفوضية الطفل الروسية تُعلن استعادة 32 طفلاً من مخيمات اللاجئين في سوريا

مفوضية الطفل الروسية تُعلن استعادة 32 طفلاً من مخيمات اللاجئين في سوريا

قاسيون_رصد

أعلنت مفوضة حقوق الطفل في الرئاسة الروسية ماريا لفوفا بيلوفا، عودة مجموعة أخرى من الأطفال الروس الذين كانوا في مخيمات اللاجئين في سوريا إلى أرض الوطن، في العاشر من الشهر الجاري.

وأضافت المفوضة لدى استقبالها الطائرة التي تقل الأطفال في مطار تشكالوفسكي قرب موسكو: “تمكنا هذه المرة من الاتفاق مع الجانب الكردي على عودة 32 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاماً إلى أقاربهم في روسيا ، 12 فتاة و 20 فتى ، وسيخضع الأطفال للفحص والرعاية الطبية في عيادة فيدرالية وإعادة التأهيل الاجتماعي في مركز بموسكو وبعد ذلك سيتم تسليمهم إلى أقاربهم".

وأشارت بيلوفا إلى أن عودة الأطفال سبقها عمل طويل قامت به العديد من الوزارات والمؤسسات المعنية، تم خلالها البحث عن هؤلاء القاصرين والتعرف على ذويهم وتنسيق وتنظيم الأوراق والمستندات اللازمة وتبادل البيانات.

ورافق المجموعة موظفون في هيئة حقوق الطفل، ومجموعة من الأطباء والمختصين، وتلقوا خلال هذه الفترة المساعدة من موظفي السفارة الروسية في دمشق، ومن المجموعة العسكرية الروسية في سوريا.

وتشرف مفوضة حقوق الطفل على تنفيذ مهمة إعادة الأطفال الروس من منطقة الشرق الأوسط، والتي كلفها رئيس روسيا منذ عام 2018، وقالت ماريا لفوفا بيلوفا: مع الأخذ في الاعتبار مجموعة اليوم، تمت بمشاركتنا إعادة إجمالي 546 طفلاً إلى روسيا من سوريا والعراق وباكستان وتركيا.