وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

الاعتداء على شرطي طالب رتل عسكري بالوقوف عند إشارة المرور في أعزاز

الاعتداء على شرطي طالب رتل عسكري بالوقوف عند إشارة المرور في أعزاز

قاسيون_متابعات

اعتدى عناصر مسلحون من الجيش الوطني السوري على شرطي مرور في مدينة اعزاز بريف محافظة حلب الشمالي، بعد محاولته إيقاف رتل عسكري يضم قائداً في الجيش كان يريد تجاوز إشارة المرور في المدينة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورات أعربوا فيها عن غضبهم وسخطهم من انتهاكات الجيش الوطني المتكررة، والتي طالت حتى أفراد المؤسسات العامة كجهاز الشرطة المدنية ، وتضمنت المنشورات مشاهد فيديو تظهر اللحظات الأولى للحادثة المشينة والمخزية.

صورة متداولة تظهر شرطياً يدعى “إسماعيل عتيق” (40 عاماً) مضرجاً بالدماء والكدمات، بعد وصوله إلى مشفى اعزاز الوطني لتلقي العلاج، بعد تعرضه للضرب والإهانة بعد إيقاف رتل عسكري كان يضم قيادي في الجيش الوطني “جهاد عبيد” يتجاوز الإشارة الضوئية في مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي.

ونقل مكتب اعزاز الإعلامي عن شهود عيان على الحادثة، أن أحد عناصر شرطة المرور تعرض للاعتداء من قبل مجموعة عسكرية أرادت تجاوز الإشارات عند دوار الساعة، وتم نقل الضابط إلى المستشفى الوطني لتلقي العلاج.

وأكدت الجبهة الشامية أنها ترفض هذا السلوك الشنيع، حيث قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على المتورطين تمهيداً لتسليمهم إلى الشرطة العسكرية ، كما أوصت جميع أفراد التشكيلات العسكرية بالالتزام بالنظام المروري الجديد في مدينة اعزاز شمال حلب.