وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

دير الزور: النظام ينقل رفات الموتى من حديقة “المشتل” إلى المقابر الخاصة

دير الزور: النظام ينقل رفات الموتى من حديقة “المشتل” إلى المقابر الخاصة

قاسيون_متابعات

جدد نظام الأسد عبر مجلس محافظة دير الزور التابع له، نقل رفات الموتى من حديقة المشتل إلى مقابر خاصة، بحجة أعمال تأهيل الحديقة، علمًا أن الحديقة تحتوي على جثامين شهداء من قصف النظام لمدينة دير الزور، بحسب ما أكدت مصادر محلية.

وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، إن دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة دير الزور “مكتب دفن الموتى”، تعمل على نقل رفات الموتى من حديقة المشتل إلى مقابر دير الزور. -مجلس مدينة الزور تمهيداً لأعمال التأهيل.

وأهاب المجلس بجميع الأهالي نقل جثامين ذويهم من الحديقة، وفي حالة عدم تواجد الأهالي ستقوم دائرة الصحة بنقل الرفات دون الرجوع للأهالي، مشيرًا إلى أن نقل القبور من الحديقة يكون عندها على نفقة مجلس مدينة دير الزور شرقي سوريا.

واضطر العديد من أهالي مدينة دير الزور إلى دفن جثامين ذويهم داخل حديقة المشتل، خلال فترة خروج المدينة عن سيطرة النظام، نتيجة القصف المكثف وسيطرة قوات النظام على الطريق المؤدي للمقبرة.

وتعتبر حديقة المشتل الواقعة في شارع التكايا وسط مدينة دير الزور، من أقدم حدائق المدينة، وتبلغ مساحتها حوالي 2000 متر مربع، وتم تحويلها إلى مقبرة تضم أكثر من 200 جثة، أغلبهم من الشهداء المدنيين وعناصر الجيش الحر.