وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

بالرغم من العقوبات..طائرة جديد إلى "أجنحة الشام"

بالرغم من العقوبات..طائرة جديد إلى

قاسيون_متابعات 

أعلنت مصادر صحفية أن شركة طيران "أجنحة الشام" المدرجة على قوائم العقوبات الأميركية والأوروبية اشترت طائرة جديدة عبر مخطط شاركت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفقًا لموقع متخصص في تتبع رحلات الطيران، حصلت أجنحة الشام على طائرة إيرباص A320 الجديدة من الإمارات العربية المتحدة من خلال مخطط لإزالة العقوبات يشمل شركة طيران وهمية تدعى كوينز إير.

وتشير بيانات الموقع إلى أن شركة "كوينز إير" قامت بتسجيل الطائرة مؤقتاً في قرقيزستان تحت اسم "EX-32012"، ونقلها عبر مطار العاصمة البيلاروسية مينسك، في 24 كانون الثاني الماضي، إلى مدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم إلى العاصمة السورية دمشق، في شباط الجاري.

وفقًا لبيانات المواقع الإلكترونية المتخصصة، أعادت أجنحة الشام استخدام التسجيل السابق للطائرة "YK-BAA"، والذي يبدو أنه نفس تسجيل الطائرة التي خرجت من الخدمة منذ عدة سنوات.

الجدير بالذكر أن الطائرة من طراز "إيرباص A320" فرنسية الصنع، قبل نحو 19 عاماً، وتعود ملكيتها منذ ذلك التاريخ لخطوط جوية من الدول التالية: السلفادور حتى عام 2019، الولايات المتحدة حتى عام 2021، سلوفاكيا حتى كانون الثاني 2023.